الجمعة، 8 يناير 2021

برنامج أدوب فوتوشوب Adobe Photoshop CC 2020، هل تكون نسخة إبتكارية معاصرة لعام 2020

أدوب فوتوشوب Adobe Photoshop CC 2020

نسخة معاصرة


 هدف المقال:

يهدف المقال إلى إلقاء الضوء على الإصدار الجديد من برنامج فوتوشوب Adobe Photoshop CC 2020


Aly Mousa
Ali.Moussa@suezuniv.edu.eg
facebook.com/Ali Mousa




المقال:

المقدمة:

يمثل الفوتوشوب Photoshop أحد البرمجيات التطبيقية التى تتنتجه شركة Adobe System Lec الشركة الرائدة عالمياً فى السوق الدولية لتطبيقات معالجة الصور ،فهو البرنامج الذى يستخدم فى المجالات التطبيقية للتصوير الفوتوغرافى، الرسومات وتصميم صفحات الويب ( Soundermann, H ,2009).

واجهه برنامج أدوب فوتوشوب (أصدار Photoshop CC 2015)



وخصصت أدوب Adobe برنامجين لتحرير الصور هما أدوب فوتوشوب Adobe Photoshop وأدوب فوتوشوب ألمنتس Adobe Photoshop Elements ،كما تستخدم كل التطبيقات بيئات عمل مماثلة فى تحرير الصور (Heimen, B. Z and other, 2009)، وظهرت النسخة الأولى من برنامج وأدوب فوتوشوب ألمنتس Adobe Photoshop Elements فى أبريل للعام 2001 وهو نوع من التطبيقات للمصورين والمصممين والرسامين التى تستخدم لإدارة وتحسين وتقديم الصور (Busch, D. D, 2005; Andrews, P, 2013).



شركة أدوب Adobe العالمية:

شركة أدوب Adobe Corporation هى الشركة المنتجة لبرنامج أدوب فوتوشوب Adobe Photoshop ،وهى شركة كبيرة وعريقة ولها أسهامات كبيرة فى مجال التطبيقات التقنية المتخصصة فى عالم المعالجات البصرية والمرئية  فالشركة تنتج فى مجال المعالجات البصرية عدة تطبيقات من بينها برنامج أدوب فوتوشوب ،وتنتج معالج المرئيات برنامج أدوب بريمير Adobe Primer (وغيرهم من البرامج الرائعة الأخرى).

واجهه فتح  أحدى أصدارات برنامج أدوب فوتوشوب

كثيرا ما يجهل الكثيرون أن برنامج أدوب فوتوشوب Adobe Photoshop هو برنامج أكبر من تعديل الصور، فيعتبر البرنامج وعاء كبير لتحرير ومعالجة الصور الرقمية كما أنه يتربع على عرش برامج معالجة الصور الرقمية فى العالم.


شكل تطبيقات أدوب من موقع الشركة عبر الإنترنت


وتقول شركة أدوب عن نفسها  " بأنها الشركة الرائدة عالمياً فى حلول التويق الرقمى والوسائط الرقمية ،تتيح أدواتنا للعملاء إمكانية إنشاء محتوى رقمى باهر، ونشره عبر الوسائط والإجهزة وقياسه وتحسينه باستمرار ومن ثم تحقيق نجاح أكبر فى سوق العمل ،كما نساعد عملاءنا على إنتاج محتوى رقمى وإدراته وقياسة وتحقيق أفضل ربحية منه عبر كافة القنوات والشاشات " .




ورابط موقع الشركة: adobe.com
للأنتقال لزيارة الموقع أضغط هنا

وتتيح قناة أدوب فوتوشوب (youtube.com/user/Photoshop) على موقع يوتيوب الجديد والجديد حول هذا التطبيق الرائع ،بواسطة أفضل الخبراء ،فلا يفوتك مشاهدة تلك القناة الرائعة والتى أخترت لك عزيزى الطالب هذا الفيديو الرائع وهو بعنوان (Photoshop CC 2015 vs CS6) وهو يوضح الفرق بين الأصدار Photoshop CC والأصدار الأقدم Photoshop CS6 
 واجهه موقع أدوب على الإنترنت 




وبرنامج الفوتوشوب Photoshop هو بلا جدال أكثر تطبيقات تحرير الصور شعبية فى العالم  ،فيستطيع برنامج فوتوشوب Photoshop أنشاء صور جديدة أو أستيرادها من برامج أخرى أو الحصول عليها من خلال الماسحات الضوئية فالفوتوشوب Photoshop هو أقوى تطبيقات تحرير الصور وعلى مدى سنوات أصبح على قمة برامج تحرير الصور.

ويطلق على برنامج الفوتوشوب Photoshop  تسمية البرنامج ذو البعدين (2D) وهو برنامج الرسومات الأساسى ،فبرنامج الفوتوشوب Photoshop عبارة عن تطبيق متخصص فى تحرير الصور وأنتاج الصور الرقمية عالية الجودة ،وهو من أفضل تطبيقات تحرير الصور على مستوى العالم ويعتبر البرنامح الأول فى مجال برامج تحرير الصور و الأكثر إمكانيات فى هذا المجال ،لذا فهو يستخدم فى أعداد مواد ذات جودة عالية فى الطباعة أو مواد تستخدم فى وسائل الأعلام الالكترونية.

والغرض من الفوتوشوب هو تعديل ملفات الصور التى تأتى من مجموعة متنوعة من المصادر ،فيدعم البرنامج الكثير من صيغ فتح وحفظ ملفات الصور تقارب 18 نوع من التنسيقات المختلفة  ،كما يتميز برنامج فوتوشوب عن سائر برامج تحرير الصور الأخرى بقائمة من الأدوات العملية التى يمكن تعديلها حسب أحتياجات المستخدمين مثل الفرشاة (ريشة الرسم) ،مرشحات التأطيرات ،التدرجات اللونية ،التصحيحات اللونية المتعلقة بالإضاءة أو التباينات اللونية ،المؤثرات الخاصة مثل السحب والجذب ،مكبر الصور و تأثيرات الكتابة  كما يمتلك البرنامج العديد من الوظائف الحيوية فى مجال المعالجة الرقمية للصور مثل:-

- تحويل الصورالملونة إلى الرمادية







- دوران الصور.












الأقتصاص ( أزالة أى جزء من الصورة).



-  تغيير حجم الصورة والطباعة.




-  
حفظ ملفات الصور.







مزايا برنامج أدوبى الفوتوشوب Adobe Photoshop:

يوصف برنامج الفوتوشوب Photoshop  بأنه يشبه إلى حد كبير محل الأستوديو ،فهو برنامج يقوم بكل المراحل من أستيراد الصور من أجهزة الكاميرا الرقمية ومعالجتها وإصلاحها أن تتطلب الأمر ومن ثم طباعتها أو تصديرها إلى شبكة الانترنت ،فبحق هو برنامج شامل ،فقوة برنامج فوتوشوب تأتى من واحد من أكبر عيوبه وهو أحتوائه على الكثير من الأدوات ،خيارات القوائم و اللوحات.

ومن ثم يتأتى لنا مزايا عديدة فى برنامج تحرير الصور الأول فى العالم برنامج الفوتوشوب Photoshop  ،والتى يمكن أن نعددها فيما يلى :-

§         يعتبر برنامج الفوتوشوب Photoshop  برنامجاَ مجمعاَ متميزاَ ،حيث يتيح الرسم وأنشاء الصور ،وإضافة الوسائط التى يمكن إنشاؤها فى بعض التطبيقات الأخرى.
§         يعتبر برنامج الفوتوشوب Photoshop  برنامج جميع المهن ،فبأحتوائه على سمات وخصائص تتناسب مع أحتياجات المستخدمين بغض النظر عن مهنتها.
§         يمتاز برنامج الفوتوشوب Photoshop  بتنوع طرق التنفيذ ،فهو يحتوى على المزيد من الطرق المختلفة لتنفيذ المهام.

§         يعتبر برنامج الفوتوشوب Photoshop  بيئه متكاملة بإكمالها ،فهو ليس برنامج فنى بسيط بل برنامج يحتوى على تأثيرات خاصة وأليات تصميم متعددة.

كأى برنامج من برامج تحريرالصور ،يتيح برنامج فوتوشوب الإمكانية لتعديل الصور الفوتوغرافية والرسومات والصور الأخرى الممسوحة ضوئيا ،فهو يحتوى على مجموعة كبيرة من أدوات التحرير ،وتتوافر فى الأصدارات الحديثة منه حزمة من الأدوات التى تعطى المصمم سيطرة هائلة على أى مشكلة من مشاكل التصميم الأبداعية ،حيث يتيح واجهة سهلة الإستخدام ،وحزمة من الأدوات القوية وباقة من الأوامر المتعددة ،كأدوات الأختيار ،التلوين ،التعديل و أدوات العرض والتى تعد الأكثر فاعلية فى تكوين الصور ووضع اللمسات (retouch) على كثير من تفاصيل الصور .

صورة واجهة برنامج  Adobe Photoshop CC 

كما يسمح برنامج غوتوشوب Photoshop للمستخدم بإنشاء صور جديدة تمامآ أو تعديل الرسومات والصور الفوتوغرافية الرقمية التى تم إجراء مسح ضوئى لها بإزالة أى كائنات غير مرغوب بها فى الصورة ،كما يمكن أن يقوم برنامج فوتوشوب Photoshop  بإصلاح العيوب المتواجدة بالصور الفوتوغرافية القديمة و الباهتة ،وتغيير ضبط سطوع الصور Brightness والألوان Color والوضوح Sharpen ،أى أنه يمكن أنشاء فن أصيل مبدع به أما من لا شىء أو أعتماداُ على صورة فوتوغرافية .





 أن برنامج فوتوشوب Photoshop هو البرنامج الأكثر إستخداماُ فى ترسانة تطبيقات التصميم على شبكة الانترنت ،فمعظم مصممى الويب يعتمدون بشكل أساسى علية كبرنامج قوى فى هذا المجال ،كما يمكن أستخدام برنامج الفوتوشوب فى خلق ،تعزيز وتعديل الصور الرقمية.


 بحق يعتبر برنامج أدوب فوتوشوب هو عالم من السحر والمرح ،فهو بلا شك ملك تطبيقات تحرير الصور 







جديد أدوبى الفوتوشوب Adobe Photoshop:

يمكن التعرف على النسخ المتاحة من برنامج أدوب فوتوشوب Adobe CC 2020 من خلال الروابط التالية:

Update on New Adobe CC 2020 Direct Download Links
قم بزيارة الرابط التالى عبر موقع adobe.com: (أضغط هنا )
الرابط عبر موقع  prodesigntools.com  : (أضغط هنا)







ويضيف Jesús Ramirez فى قناة PhotoshopTrainingChannel.com عبر موقع يوتيوب فيديو عن جديد إصدار برنامج أدوب فوتوشوب Adobe Photoshop CC 2020، والفيديو بعنوان:

Photoshop 2020 NEW Features & Updates EXPLAINED




لزيارة القناة عبر موقوع يوتيوب: أضغط هنا
لزيارة موقع: PhotoshopTrainingChannel.com  (أضغط هنا)


نهاية المقال
مع تحياتى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق